التخطي إلى المحتوى

إيني تخطط لتوسيع عملياتها في مصر وحفر آبار جديدة

آراب فاينانس: تعتزم شركة الطاقة الإيطالية العملاقة إيني حفر آبار جديدة في امتيازاتها بمصر، بهدف زيادة الإنتاج، وفق ما قاله الرئيس التنفيذي للعمليات بالشركة جويدو بروسكو خلال لقائه مع وزير البترول الجديد كريم بدوي، بحسب ما ذكره بيان مجلس الوزراء.

حيث أكد بدوى على تطلع قطاع البترول لتحقيق المزيد من النجاحات المشتركة مع إينى الإيطالية والعمل على تركيز الجهود المشتركة بشكل أكبر على زيادة الإنتاج وتنمية موارد البترول والغاز بإعتباره أهم الأولويات في الاقتصاد المصرى وقطاع الطاقة، لافتًا إلى أن التكنولوجيات الحديثة التي تطبقها شركة إينى في الاستكشاف والانتاج سيكون لها دور كبير في ذلك بعد أن ساهمت في تحقيق العديد من النجاحات واكتشاف حقول هامة في مصر والعالم وفى مقدمتها حقل ظهر.

كما شدد على أهمية دعم التعاون مع الشركة الإيطالية في مشروعات كفاءة استخدام الطاقة والاستفادة من موارد الطاقة المتجددة وخفض الكربون من مواقع صناعة البترول والغاز خاصة في ظل رغبة الشركة الإيطالية واستعدادها في هذا المجال.

و من جانبه أعرب جويدو بروسكو الرئيس التنفيذي للعمليات بشركة إينى الإيطالية عن التزام الشركة و أن لديها خطط لتنفيذ برامج حفر الآبار في مناطق عملها في مصر في عدد من الحقول بهدف زيادة الأنتاج.

أخبار متعلقة



مصدر الخبر

التعليقات