التخطي إلى المحتوى

ننشر أسعار الذهب اليوم الخميس 11 يوليو 2024 في مصر وفقا لآخر التطورات والمستجدات بأسواق المعدن الأصفر على المستويين المحلي والعالمي.

وجاء آخر تحديث لأسعار الذهب اليوم كالتالي:

سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 3685 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 22 نحو 3378 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 3225 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 2746 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 2150 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 12 نحو 1842 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 9 نحو 1382 جنيها.

سعر الجنيه الذهب 25800 جنيها.

وارتفعت أسعار الذهب للجلسة الثالثة على التوالي هذا الأسبوع اليوم الخميس مع ترقب المستثمرين بيانات التضخم الأمريكية المقرر صدورها في وقت لاحق من اليوم للحصول على مزيد من التفاصيل حول مسار أسعار الفائدة لمجلس الاحتياطي الفيدرالي .

وعالميا، ارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.39 بالمئة إلى 2382.07 دولار وفي الوقت نفسه، ارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.31 بالمئة إلى 2387.15 دولار.

وانخفض مؤشر الدولار 0.08 بالمئة إلى 104.96، مما يجعل الذهب المقوم بالدولار أكثر جاذبية لحاملي العملات الأخرى.

وصعدت أسعار الذهب مع ترقب المستثمرين لتقرير مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي لشهر يونيو، المقرر صدوره اليوم وتقرير مؤشر أسعار المنتجين يوم الجمعة وتتوقع الأسواق أن تزيد البيانات من الآمال في أن يخفض بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة هذا العام.

ومن الممكن أن يؤدي أي زيادة مفاجئة في تقرير مؤشر أسعار المستهلك إلى إضعاف الدولار ودفع أسعار الذهب إلى مستوى 2400 دولار.

قالت ليزا كوك، محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، أمس الأربعاء إن التضخم من المتوقع أن يستمر في الانخفاض دون ارتفاع كبير آخر في معدل البطالة.

ويعتبر الذهب وسيلة للتحوط ضد التوترات الجيوسياسية، كما أن انخفاض أسعار الفائدة يزيد من جاذبية الأصول غير المدرة للعائد.

وقال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول أمس الأربعاء أيضًا إن البنك المركزي سيتخذ قرارات بشأن أسعار الفائدة “عندما ومتى” كانت هناك حاجة إليها.

وفي يوم الثلاثاء، أخبر أعضاء مجلس النواب أن “المزيد من البيانات الجيدة” من شأنها أن تبني الحجة لصالح خفض أسعار الفائدة.

ويضع المتداولون حاليا احتمالات بنسبة 46% بأن يخفض بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة مرتين بحلول نهاية العام واحتمالات بنسبة 73% لخفض أسعار الفائدة للمرة الأولى في سبتمبر، وفقا لأداة FedWatch التابعة لشركة CME.



مصدر الخبر

التعليقات