التخطي إلى المحتوى

ارتفعت أسعار النفط اليوم الأربعاء بعد أن أظهرت بيانات الصناعة انخفاضا أكبر من المتوقع في مخزونات الخام الأمريكية، في حين واصلت السوق مراقبة التوترات المتصاعدة في الشرق الأوسط.

وصعدت العقود الآجلة لخام برنت 47 سنتا بما يعادل 0.5 بالمئة إلى 86.71 دولار للبرميل، لتلامس أعلى مستوى في عشرة أسابيع وصعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 43 سنتا أو 0.5 بالمئة إلى 83.24 دولار للبرميل لكنها لم تكن بعيدة كثيرا عن أعلى مستوى في شهرين الذي سجلته في وقت سابق من هذا الأسبوع.

وأغلق الخامان القياسيان على انخفاض أمس الثلاثاء مع تلاشي المخاوف من أن يؤدي إعصار بيريل إلى تعطيل الإنتاج في خليج المكسيك. ومن المتوقع أن يضعف ويتحول إلى عاصفة استوائية بحلول الوقت الذي يدخل فيه خليج المكسيك أواخر هذا الأسبوع، وفقًا للمركز الوطني الأمريكي للأعاصير.

انخفضت مخزونات النفط الخام الأمريكية بمقدار 9.163 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 28 يونيو، وفقًا لمصادر السوق نقلاً عن أرقام معهد البترول الأمريكي أمس الثلاثاء وغير أن مخزونات البنزين ارتفعت بمقدار 2.468 مليون برميل، وانخفضت مخزونات نواتج التقطير بمقدار 740 ألف برميل.

وكان محللون توقعوا في استطلاع أجرته رويترز انخفاضا قدره 700 ألف برميل في مخزونات الخام، وانخفاضا قدره 1.3 مليون برميل في مخزونات البنزين، وانخفاضا قدره 1.2 مليون برميل في مخزونات نواتج التقطير.

ومن المقرر أن تنشر إدارة معلومات الطاقة، الذراع الإحصائية لوزارة الطاقة الأمريكية، اليوم الأربعاء.

وفي الوقت نفسه، من المتوقع أن يرتفع الطلب على البنزين في الولايات المتحدة مع بدء موسم السفر الصيفي مع عطلة عيد الاستقلال هذا الأسبوع. وتوقعت جمعية السيارات الأمريكية أن يكون السفر خلال فترة العطلات أعلى بنسبة 5.2% عما كان عليه في عام 2023، مع ارتفاع السفر بالسيارة بنسبة 4.8%.

وفي غضون ذلك، أظهر مسح أجرته رويترز يوم الثلاثاء أن إنتاج منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ارتفع في يونيو للشهر الثاني على التوالي، إذ عوضت زيادة الإمدادات من نيجيريا وإيران تأثير تخفيضات طوعية للإمدادات من أعضاء آخرين وأوبك. تحالف أوبك+ الأوسع.



مصدر الخبر

التعليقات