التخطي إلى المحتوى

استقرت أسعار النفط يوم الخميس مع بقاء خام برنت القياسي فوق 85 دولارا للبرميل حيث نجح المستثمرون في موازنة توقعات قاتمة لنمو الطلب من وكالة الطاقة الدولية مع مؤشرات على نمو الاستهلاك الأمريكي.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 21 سنتا أو 0.25 بالمئة إلى 85.29 دولار للبرميل بحلول الساعة 0938 بتوقيت جرينتش. وزاد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 13 سنتا أو 0.16 بالمئة إلى 82.23 دولار.

وفي أحدث تقرير شهري لها عن سوق النفط، توقعت وكالة الطاقة الدولية أن يتراجع نمو الطلب العالمي على النفط إلى أدنى مستوياته في أكثر من عام عند 710 آلاف برميل يوميا في الربع الثاني، مدفوعا بشكل رئيسي بانكماش استهلاك الصين.

أبقت وكالة الطاقة الدولية على توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط الخام في عام 2024 دون تغيير إلى حد كبير عند 970 ألف برميل يوميا، في حين تم خفض توقعاتها لعام 2025 بمقدار 50 ألف برميل يوميا إلى 980 ألف برميل يوميا.

أبقت منظمة أوبك في تقريرها الشهري أمس الأربعاء توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط لهذا العام والعام المقبل دون تغيير عند 2.25 مليون و1.85 مليون برميل يوميا على التوالي.

وارتفعت العقود الآجلة للنفط الخام الأميركي اليوم الأربعاء، لتكسر سلسلة خسائر استمرت ثلاثة أيام، بعد أن أظهر تقرير من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية انخفاض مخزونات الخام والبنزين في الولايات المتحدة.

وقال سوفرو ساركار، من فريق قطاع الطاقة في بنك دي.بي.إس، لرويترز: “الانتعاش يرجع إلى حد كبير إلى الانخفاضات المستمرة في المخزونات الأميركية كما ذكرت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية”.

وانخفضت مخزونات الخام الأميركية 3.4 مليون برميل إلى 445.1 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في الخامس من يوليو تموز، وهو ما يتجاوز بكثير الانخفاض البالغ 1.3 مليون برميل الذي توقعه المحللون في استطلاع أجرته رويترز.

وانخفضت مخزونات البنزين بمقدار مليوني برميل إلى 229.7 مليون برميل، وهو ما يفوق كثيرا الانخفاض البالغ 600 ألف برميل الذي توقعه المحللون خلال أسبوع عطلة الرابع من يوليو في الولايات المتحدة.

ومن المتوقع صدور بيانات التضخم في مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي اليوم الخميس، وهو ما قد يقدم أدلة جديدة على صحة الطلب. ومن المتوقع صدور تقرير التضخم في مؤشر أسعار المنتجين يوم الجمعة.



مصدر الخبر

التعليقات