التخطي إلى المحتوى

تراجع مؤشر شنغهاي شنتشن CSI 300 وشانغهاي المركب في الصين عن نظرائهم يوم الأربعاء، حيث انخفض كل منهما بنسبة 0.4٪ بعد قراءة متوسطة لمؤشر مديري المشتريات وكان الاثنان يعانيان أيضًا من تراجع حاد من أعلى مستوياتهما السنوية التي بلغاها في مايو.

نما مؤشر مديري المشتريات للخدمات Caixin بأقل من المتوقع في يونيو، مما يشير إلى أن قطاع الخدمات في الصين كان يتباطأ ويثير المخاوف بشأن تباطؤ أوسع في أكبر اقتصاد في آسيا.

وظل قطاع الخدمات في توسع منذ تراجعت الصين عن إجراءات مكافحة فيروس كورونا في أواخر عام 2022، كما عزز النشاط التجاري وسط ضعف التصنيع. لكن القطاع قد يواجه الآن رياحاً معاكسة بسبب استمرار ضعف الطلب المحلي.

في حين أظهرت بيانات Caixin الصادرة في وقت سابق من هذا الأسبوع أن قطاع التصنيع لا يزال في توسع، أظهرت بيانات مؤشر مديري المشتريات الحكومية الصادرة يوم الأحد انكماشًا في القطاع، مما يوفر إشارات مختلطة على الاقتصاد.

وتجاهل مؤشر هانج سينج في هونج كونج الضعف في الأسهم الصينية، حيث ارتفع بنسبة 0.7% مع تعافيه من أدنى مستوياته في شهرين تقريبًا.

وكانت الأسواق الآسيوية الأخرى أعلى بشكل طفيف ارتفع مؤشر KOSPI في كوريا الجنوبية بنسبة 0.4%، في حين ارتفع مؤشر ASX 200 الأسترالي بنسبة 0.3% حيث أظهرت البيانات نمو مبيعات التجزئة بأكثر من المتوقع في مايو.

أشارت العقود الآجلة لمؤشر Nifty 50 الهندي إلى افتتاح سلبي إلى حد ما، حيث واجه المؤشر ومؤشر BSE Sensex 30 مقاومة عند مستويات قياسية.

تدهورت أيضًا المعنويات تجاه Adani Enterprises Ltd والشركات الشقيقة بعد أن ضاعفت شركة Hindenburg جهودها بناءً على تقرير البيع على المكشوف من العام الماضي، حيث وجهت الشركة مزاعم دامغة ضد المجموعة الهندية. وقالت شركة Hindenburg إنها تلقت إشعارًا استعراضيًا من هيئة تنظيم الأوراق المالية في الهند.



مصدر الخبر

التعليقات