التخطي إلى المحتوى

قرر البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية تعيين هايكي هارمجارت كأول مدير إداري له لمنطقة أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى.

وستتولى الدكتورة هارمجارت، التي تشغل حالياً منصب المدير الإداري للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية لمنطقة جنوب وشرق البحر الأبيض المتوسط، منصبها الجديد في الأول من سبتمبر.

وستواصل الإشراف على منطقة جنوب وشرق البحر الأبيض المتوسط ​​وستظل مقيمة في القاهرة حتى يتم تعيين المدير الإداري الجديد للمنطقة ويقرر البنك موقع مركزه الإقليمي لمنطقة جنوب الصحراء الكبرى في أفريقيا.

وسوف تتولى الدكتورة هارمجارت، وهو ألماني الجنسية، رئاسة العمليات المصرفية للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في منطقة أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى، والتي تضم بنين وكوت ديفوار وغانا وكينيا ونيجيريا والسنغال.

ومنذ البداية، ساهمت في التوسع المخطط للبنك في منطقة أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى، وتجلب إلى دورها الجديد سجلاً قوياً في بناء العمليات من الألف إلى الياء، وتقديم الحوار التجاري والسياسي، فضلاً عن توظيف ورعاية المواهب المحلية.

وتأتي هذه الخطوة في أعقاب موافقة المحافظين – في  الاجتماع السنوي للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية لعام 2023 في سمرقند  – على تعديلات على النظام الأساسي للبنك لتمكين  التوسع المحدود والتدريجي لعملياته في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى والعراق .

وقالت الدكتورة هارمجارت: “أنا سعيد للغاية بقيادة توسع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية على أرض الواقع في هذه المنطقة الجديدة المهمة للبنك والاستعانة بتجربتنا الناجحة في منطقة جنوب وشرق المتوسط ​​في القيام بذلك وأتطلع إلى إنشاء مكاتبنا وإطلاق العمليات في البلدان الستة، لصالح الناس الذين يعيشون هناك”.

وانضمت الدكتورة هارمجارت إلى البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في عام 2006 كخبيرة اقتصادية.ط وتم تعيينها مديرة إدارية لمنطقة جنوب وشرق البحر الأبيض المتوسط ​​في نهاية عام 2019، وتحت قيادتها، سجلت المنطقة مستويات قياسية من الاستثمار الخاص سنويًا.

جاء هذا الدور بعد توليها منصب مديرة منطقة شرق البحر الأبيض المتوسط ​​الأوسع، والتي تشمل الأردن ولبنان والضفة الغربية وغزة.

وعملت سابقًا في وحدة الاستخبارات الاقتصادية ومعهد الدراسات المالية وحصلت الدكتورة هارمجارت على درجة الدكتوراه في الاقتصاد من كلية لندن الجامعية.

ويعمل البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية على تعزيز تنمية القطاع الخاص  في 36 اقتصادًا لمساعدتها على أن تصبح أكثر خضرة وشمولاً ورقمية ومنذ إنشائه، استثمر البنك ما يقرب من 200 مليار يورو، 80% منها في القطاع الخاص.



مصدر الخبر

التعليقات