التخطي إلى المحتوى

تابع أحدث الأخبار
عبر تطبيق
google news

شدد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية اليوم علي رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتكثيف حملات النظافة ورفع الإشغالات بمحيط المدارس المنعقد بها لجان إمتحانات الثانوية العامة لتوفير بيئة صحية للطلاب لتأدية الإمتحانات في جو هادئ ومستقر.

وتوجهت الأجهزة التنفيذية بسياراتها ومعداتها وفرق العمل للمدارس المنعقد بها لجان الامتحانات وذلك قبل فتح أبوابها لإستقبال الطلاب لتأدية الامتحان، لرفع تراكمات القمامة والتأكد من عدم افتراش الباعة الجائلين بمحيطها، للحفاظ على جو بيئي صحي والحد من التكدس والزحام، فضلًا عن نظافة محيطه عقب الانتهاء من الامتحانات ومراجعة وصيانة أعمدة الإنارة وتركيب العازل بها والتأكد من تغطيه بالوعات الصرف لمنع وقوع أي حوادث حفاظًا على سلامة الطلاب.

وكان محافظ الشرقية قد أعطى توجيهات لرؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة التنسيق مع مديرية التربية والتعليم للتأكد من إشتراطات السلامة الإنشائية بالمدارس وسلامة أسوار المدارس والزجاج والشبابيك ومصادر الكهرباء وتوفير طفايات الحريق وغسل ونظافة خزانات المياه مع متابعة أعمال الصيانة الدورية لدورات المياة بصورة مستمرة والتأكد من جاهزية استراحات المراقبين والملاحظين وذلك قبل بدء ماراثون امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي2023 -2024.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أطلقت الاثنين 10 يونيو 2024، ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2024، بامتحان مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية.

حيث أدى الطلاب امتحانات المواد غير المضافة للمجموع حتى يوم الأربعاء 12 يونيو، بينما بدأت امتحانات المواد الأساسية اليوم 22 يونيو عقب انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك، وتستمر حتى 20 يوليو 2024.

وأكدت الوزارة عدة نقاط من بينها تبدأ امتحانات الثانوية العامة 2024 في الساعة التاسعة صباحًا، ويُسمح للطالب بالتأخير عن موعد بدء الامتحان 15 دقيقة فقط، مع إمكانية تقديم عذر مقبول لرئيس اللجنة، وتبلغ مدة امتحان المواد غير المضافة للمجموع ساعة ونصف، بينما تبلغ مدة امتحان المواد الأساسية 3 ساعات أو ساعتين فقط حسب المادة.

جدول امتحانات الشهادة الثانوية العامة 2024

 المواد غير المضافة للمجموع

– 10 يونيو: التربية الدينية والتربية الوطنية.

– 12 يونيو: الاقتصاد والإحصاء.

المواد الدراسية الأساسية:

– 22 يونيو: اللغة العربية.

– 25 يونيو: اللغة الأجنبية الثانية.

– 29 يونيو: الفيزياء (علمي) / التاريخ (أدبي).

– 2 يوليو: اللغة الأجنبية الأولى.

– 6 يوليو: الكيمياء، الجغرافيا.

– 10 يوليو: الجيولوجيا والعلوم البيئية (علمي علوم) / الجبر والهندسة الفراغية (علمي رياضة) / علم النفس والاجتماع (أدبي).

– 13 يوليو: التفاضل والتكامل (علمي رياضة).

– 17 يوليو: الأحياء (علمي علوم) / الاستاتيكا (علمي رياضة) / الفلسفة والمنطق (أدبي).

– 20 يوليو: الديناميكا (علمي رياضة).

ويمكن لطلاب الشهادة الثانوية العامة 2024 الاطلاع على جدول الامتحانات على الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم.

جدير بالذكر، أن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة 2024 قد بلغ 745 ألف طالب وطالبة، موزعين على 1981 لجنة سير في جميع أنحاء الجمهورية.

وتتمنى «البوابة نيوز»، لجميع طلاب الثانوية العامة 2024 التوفيق والنجاح في امتحاناتهم.

مصدر الخبر

التعليقات