التخطي إلى المحتوى

 

متابعينا الكرام في كل مكان أهلا وسهلا بكم وجولة عالمية جديدة في أسواق المال والاعمال والشركات والطاقة والمعادن وكل جديد لليوم الثلاثاء 2 يونيو.. تأتيكم من بانكير.
البداية من سيد العملات حيث صعد الدولار الأمريكي اليوم مدعوما بعوائد السندات الأميركية..
وقالت التفاصيل إن الدولار ارتفع مدعوما بارتفاع عوائد سندات الخزانة الأميركية وذلك بعد تراجع الين الياباني إلى أدنى مستوياته منذ عام 1986.
وارتفعت عوائد سندات الخزانة القياسية لأجل 10 سنوات بنحو 14 نقطة أساس إلى 4.479 بالمئة، حيث أرجع المحللون التحرك إلى توقعات فوز دونالد ترامب بالرئاسة الأميركية وزيادة الرسوم الجمركية والاقتراض الحكومي.
ومع ارتفاع الدولار، تراجع اليورو عن ارتفاع طفيف مع ظهور نتائج الجولة الأولى من الانتخابات الفرنسية متسقة إلى حد ما مع استطلاعات الرأي. وسجلت العملة الأوروبية 1.0735 دولار.

الخبر التالي في جولتنا العالمية من أسواق المعدن الأصفر حيث استقرت أسعار الذهب حول مستوى 2330 دولارًا للأوقية اليوم الثلاثاء، بعد ارتفاعه في الجلسة السابقة، إذ ينتظر المتداولون المزيد من البيانات الاقتصادية الأمريكية وتصريحات مسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي للحصول على إشارات حول مسار أسعار الفائدة في بنك الاحتياطي الفيدرالي.

وتشمل النقاط المحورية الرئيسية خطاب رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول المقرر في وقت لاحق من اليوم، إلى جانب إصدار محضر لجنة السوق المفتوحة الفيدرالية يوم الأربعاء وتقرير الوظائف غير الزراعية يوم الجمعة.

من الذهب إلى النفط حيث صعد إلى أعلى مستوى في شهرين وسط توقعات بارتفاع الطلب.
وفي التفاصيل واصلت أسعار النفط الارتفاع اليوم الثلاثاء لتبلغ أعلى مستوياتها في شهرين مدفوعة بتوقعات زيادة الطلب على الوقود في موسم السفر الصيفي واحتمال اضطراب الإمدادات بسبب الإعصار بيريل.
وسجلت العقود الآجلة لخام برنت ارتفاعا بواقع 70 سنتا أو 0.81% إلى 87.30 دولار للبرميل بحلول الساعة 10:35 بتوقيت جرينتش مسجلة أعلى مستوى منذ 30 أبريل.

والي الاتحاد الأوروبي حيث قالت  كريستين لاجارد، رئيسة البنك المركزي الأوروبي، إن البنك يحتاج إلى مزيد من الوقت ليخلُص إلى أن التضخم يمضي بثبات في طريقه نحو هدفه البالغ اثنين بالمئة وإن التطورات الاقتصادية الجيدة تشير إلى أن خفض سعر الفائدة ليس مُلحا.
وخفض المركزي الأوروبي أسعار الفائدة للمرة الأولى في يونيو بعد أقوى موجة لرفع أسعار الفائدة، لكنه أحجم عن الالتزام بأي تحركات تالية مجادلا بأن شدة عدم اليقين تحول دون الإعلان عن خفض ثان.
 

مازلنا مع حضراتكم في جولتنا العالمية والخبر التالي من اليابان والتي تعتزم إصدار أوراق نقدية جديدة تستخدم فيها، لأول مرة على مستوى العالم، الصور الثلاثية الأبعاد المتطورة، وهو أحد إجراءات مكافحة التزييف.
وقالت وكالة أنباء “كيودو” اليابانية إن أن هذا التغيير هو الأول في تصميم العملات اليابانية منذ 20 عاماً، موضحة أن حجم طباعة أرقام القيمة الإسمية على الأوراق النقدية الجديدة من فئة 10000 ين و5000 ين و1000 سيكون أكبر منه على الإصدارات الحالية، بحيث يمكن لجميع الأشخاص، التعرف عليها بسهولة، في حين ستسهل العلامات اللمسية على الأشخاص ضعاف البصر معرفة قيمتها.
 

وإلى نهاية جولتنا العالمية وخبر من الفلبين حيث أعلنت شركة الطيران الفلبينية “سيبو باسيفيك”، الثلاثاء، رغبتها في شراء ما يصل إلى 152 طائرة إيرباص في صفقة بقيمة 24 مليار دولار توصف بأنها “أكبر طلبية طائرات” في تاريخ الطيران في البلاد.
وقال مايكل سزوكس، المدير العام لشركة “سيبو باسيفيك” في بيان  إن الطلبية تهدف إلى تأمين أقصى قدر من المرونة للشركة بهدف تكييف نمو الأسطول مع ظروف السوق.



مصدر الخبر

التعليقات