التخطي إلى المحتوى

ارتفعت البورصات الرئيسية في الخليج في التعاملات المبكرة اليوم الاثنين، حيث قاد المؤشر السعودي المكاسب بفعل مخاوف من عجز في إمدادات الوقود ناجم عن ذروة استهلاك الوقود في الصيف وتخفيضات أوبك + في الربع الثالث.

وواصلت أسعار النفط – المساهم الرئيسي في اقتصادات الخليج – مكاسبها للجلسة الرابعة على التوالي مع تداول خام برنت مرتفعا 0.69 بالمئة إلى 85.59 دولار للبرميل.

وارتفع المؤشر الرئيسي للأسهم السعودية 0.7 بالمئة، مدعوما بمكاسب كبيرة لأسهم قطاعي الطاقة والمواد.

وصعد سهم مجموعة التيسير تالكو الصناعية المدرجة حديثا 2.6 بالمئة وزاد سهم مؤسسة الراجحي المصرفية والاستثمار، أكبر بنك إسلامي، واحدا بالمئة.

وارتفع سهم شركة النفط الوطنية أرامكو السعودية 1.1 بالمئة بعد أن وقعت الشركة عقودا تزيد قيمتها على 25 مليار دولار للمرحلة الثانية من توسعة حقل غاز الجافورة والمرحلة الثالثة من توسعة شبكة الغاز الرئيسية.

وارتفع المؤشر القطري 0.1 بالمئة، مواصلا سلسلة مكاسبه للجلسة العشرين، مع صعود سهم بنك QNB الأهلي، أكبر بنوك الخليج، 0.1 بالمئة وصناعة قطر لصناعة البتروكيماويات 0.2 بالمئة.

وارتفع مؤشر أبوظبي الرئيسي 0.1 بالمئة، محققا مكاسب للجلسة الثالثة على التوالي، مدعوما بارتفاع 0.4 بالمئة في سهم الشركة الدولية القابضة، أكبر شركة مدرجة في الإمارات، وقفزة 2.9 بالمئة في شركة الاستثمار المملوكة لشركة آي.إتش.سي مالتيبلاي جروب.

وارتفع مؤشر دبي الرئيسي 0.1%، مع صعود سهم شركة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي 3.4%، وسهم شركة سالك لتشغيل رسوم المرور 0.9%.



مصدر الخبر

التعليقات