التخطي إلى المحتوى

 

 

بيان هام من البنك المركزي.. ترقب في سوق الذهب.. وصفقة كبرى في صناعة الزجاج.. أهلا بكم فى حصاد الثلاثاء الاخباري

والبداية من القطاع المصرفي.. حيث كشف البنك المركزي عن تسجيل صافي الاستثمار الأجنبي المباشر 18.2 مليار دولار وذلك خلال الفترة من يناير وحتى مارس 2024 ،جاء ذلك مدعوماً بتنفيذ صفقة رأس الحكمة بقيمة 15 مليار دولار.

وارتفع حجم الاستثمار الأجنبي المباشر إلى 23.7 مليار دولار فى الفترة من يوليو 2023 وحتى مارس 2024 مقابل 8.9 مليار دولار فى نفس الفترة المناظرة من العام السابق.

و أسفرت معاملات الاقتصاد المصـري مع العالم الخارجي خلال الفترة يوليو/مارس من السنة المالية 2023/ 2024 عن فائض كلي في ميزان المدفوعات بلغ نحو 4.1 مليار دولار.

وقال البنك المركزي أن الفترة من يناير وحتي مارس 2024 حققت فائضا كليا بلغ 4.5 مليار دولار على أثر الإجراءات  الإصلاحية التى تم اتخاذها في 6 مارس 2024.

وكشف البنك المركزي عن تحقيق حقق حساب المعاملات الرأسمالية والمالية صافي تدفق للداخل بلغ نحو 20 مليار دولار، وعلى الجانب الآخر، وارتفع العجز في حساب المعاملات الجارية مسجلا نحو 17.1 مليار دولار .

ونروح لسوق الصاغة واسعار الذهب بالأسواق المحلية .. اللى ارتفعت  خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، مع ارتفاع الأوقية بالبورصة العالمية، بعد أن وصلت إلى أعلى مستوى لها في أكثر من شهر في تعاملات يوم الجمعة، وجاء هذا الانخفاض على الرغم من المؤشرات الاقتصادية الأخيرة التي تشير إلى تباطؤ معدل التضخم وانكماش الاقتصاد الأمريكي، العوامل التي تدعم عادة أسعار الذهب.

وقال قال المهندس، سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة آي صاغة لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، إن أسعار الذهب ارتفعت بقيمة 10 جنيهات بالسوق المحلية خلال تعاملات اليوم، ومقارنة بختام تعاملات أمس، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 مستوى 3210 جنيهات، في حين ارتفعت الأوقية بقيمة 8 دولارات، لتسجل 2364 دولارًا.
وأضاف، إمبابي، أن جرام الذهب عيار 24 سجل 3669 جنيهًا، وجرام الذهب عيار 18 سجل 2751 جنيهًا، فيمَا سجل جرام الذهب عيار 14 نحو 2140 جنيهًا، وسجل الجنيه الذهب نحو 25680 جنيهًا.

وتترقب الأسواق هذا الأسبوع إلى الشهادة نصف السنوية لرئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول أمام الكونجرس اليوم وغدًا، وتعليقات مجموعة من مسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي، وبيانات التضخم الأمريكية.

ونروح لصفقة كبيرة ومهمة فى قطاع صناع الزجاج .. حيث أعلنت شركة جريش، الشركة الرائدة في صناعة الزجاج والشهيرة بالتزامها بأعلى معايير الجودة، عن شراكة استراتيجية من خلال صفقة اندماج مع شركة هاى جلاس، مما يعزز من فرص النمو على النطاق المحلي والعالمي.

و أعرب المهندس شهير جريش، العضو المنتدب لمجموعة شركات جريش، عن أهمية هذه الخطوة الاستراتيجية، قائلًا: نهدف من خلال هذا الدمج مع شركة هاي جلاس إلى زيادة الإنتاج بمقدار كبير يبلغ 150.000 متر مربع سنويا، وذلك بالإضافة الى زيادة القوى العاملة لدينا بـ100 عامل ماهر إضافي.

وفيما يتعلق بتسليط الضوء على أهمية هذا الدمج، أكد المهندس شهير جريش على الإضافة القيّمة لمنتجات شركة هاي جلاس في تصنيع زجاج السيارات الخلفي والجانبي ونوافذ السقف إلى مجموعة منتجات د. جريش المتنوعة والتي تضم أيضا منتجات عالية التكنولوجيا مثل الزجاج العازل للحرارة والزجاج المانع للصوت.

واخر خبر معانا من  مجموعة طلعت مصطفى القابصة .. اللى أعلنت تحقيق مبيعات بلغت 340 مليار جنيه “7.1 مليار دولار” حتى 8 يوليو 2024 مقابل 47 مليار جنيه خلال الفترة ذاتها من العام الماضي بمعدل زيادة 7 أضعاف.

وأوضحت المجموعة في إفصاح مرسل للبورصة المصرية اليوم الثلاثاء، أن مشروع ساوث ميد على البحر المتوسط حقق مبيعات قياسية بلغت 200 مليار جنيه “4.3 مليار دولار” في 6 أيام عمل منذ فتح البيع.

تابعت المجموعة، أن تلك المبيعات القياسية جعلت مجموعة طلعت مصطفى القابضة أسرع وأكبر شركة تحققق تلك المبيعات لمشروع واحد في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا

وذكرت المجموعة، أن مشروع بنان في المملكة العربية السعودية حقق مبيعات غير مسبوقة بقيمة تقدر بحوالي 40 مليار جنيه منذ إطلاقة في مايو 2024 متفوقاً على مستهدفات مبيعات السنة الأولى في شهرين فقط.

وتوقعت المجموعة، أن تدفع تلك المبيعات ربحية المجموعة والعائد على حقوق الملكية لمستويات غير مسبوقة خلال السنوات القادمة.



مصدر الخبر

التعليقات