التخطي إلى المحتوى

 

 

تكليف عاجل من الرئيس.. ارتفاع مفاجيء فى أسعار الذهب.. وملياردير مصري يتفوق على ترامب.. أهلا بكم فى حصاد السبت الاخباري

والبداية من مجلس الوزراء.. حيث أكد الفريق كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير النقل والصناعة، على الاهتمام الكبير الذي يوليه الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والحكومة المصرية للنهوض بقطاع الصناعة في مصر واستعادة سمعة المنتجات المصرية وتلبية احتياجات السوق المحلي والتوسع في التصدير للخارج وأن يصبح قطاع الصناعة قاطرة للتنمية الشاملة

وقال إن هناك  خطة شاملة سيتم تنفيذها للنهوض بالصناعة المصرية خلال الفترة القادمة  تعتمد على 5 محاور وهي (ترشيد الواردات لكل ما يحتاجه السوق المحلي وتصنيعه محليا بجودة عالية والعمل على تشجيع وتعظيم الصادرات والاستفادة بما تتمتع به مصر من مواد وخامات أولية وصناعات لها سمعه كبيرة بما يساهم في زيادة العملة الصعبة ودعم الاقتصاد المصري مع التركيز على جودة المنتج ليستطيع المنافسة في الأسواق الخارجية، والتوظيف (التشغيل) بما يساهم في القضاء على البطالة ، والاهتمام بتدريب وتأهيل القوي البشرية والعمالة الفنية للارتقاء بمستواها وحرفيتها مما ينعكس علي جودة الصناعة وتصديرها للخارج لجلب العملة الصعبة ، والتصديق الفوري لإعادة تشغيل ومساعدة المصانع المتعثرة على امتداد النشاط وزيادة مساحته وفق إجراءات سريعة ودقيقة تتسم بالحوكمة

ونروح لسوق الصاغة.. حيث ارتفع سعر الذهب خلال الأسبوع الماضي  بنسبة 2.2% ليربح 70 جنيها، حيث افتتح تداولات الأسبوع الماضي عند 3150 جنيها للجرام وأغلق عند المستوى 3220 جنيها للجرام، وفق حسابات جولد بيليون.

استطاع سعر الذهب المحلي عيار 21 أن يخترق المستوى 3170 جنيها للجرام والاستقرار فوقه، ليستكمل الارتفاع سريعًا ويتخطى المستوى 3200 جنيه للجرام ليتداول حاليا فوق المستوى 3220 جنيها للجرام، بينما يضع المستهدف حاليا عند 3250 جنيها للجرام.

ارتفاع سعر الذهب المحلي جاء مدعوما بشكل أساسي بارتفاع سعر أونصة الذهب العالمي، وذلك في ظل استقرار تحركات سعر الصرف في البنوك الرسمية سواء في الصعود أو الهبوط، بينما يبقى الطلب المحلي على الذهب ضعيف، وبالتالي يتفاعل سعر الذهب المحلي مع السعر العالمي.

ونروح لخبر مهم وغريب .. حيث تفوق الملياردير المصري نجيب ساويرس، على دونالد ترامب في قائمة أثرياء العالم، بنحو 43 مركزا لأول مرة على الإطلاق خلال النصف الأول من العام الحالي 2024.

وأظهرت بيانات مؤشر بلومبرج للأثرياء،  ارتفاع ثروة نجيب ساويرس، بنحو 339 مليون دولار على مدار العام الحالي إلى 6.81 مليار دولار، لتضعه في المركز 406 بقائمة أثرياء العالم.

وحل الملياردير الأمريكي دونالد ترامب، المرشح لرئاسة الولايات المتحدة في الانتخابات المقبلة، في المركز 449 على مستوى أثرياء العالم.

وتفوق ترامب في حجم الأرباح على مدار العام الحالي، إذ ربح 3.26 مليار دولار لتصل ثروته إلى 6.35 مليار دولار مساء تعاملات يوم الاثنين 1 يوليو 2024.

واخر خبر من وزارة قطاع الأعمال .. حيث قال المهندس محمد شيمي وزير قطاع الأعمال العام، إن دعم الصناعة الوطنية وتعزيز الشراكة وزيادة الصادرات في مقدمة أولويات العمل.

ووفق بيان من الوزارة اليوم السبت، جاء ذلك اجتماعًا موسعا مع رؤساء الشركات القابضة التابعة للوزارة، بحضور عدد من قيادات الوزارة، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية.

واستعراض الاجتماع خطط العمل والموقف الحالي للشركات التابعة والتي تتنوع مجالات عملها بين الصناعات المعدنية والكيماوية والدوائية وقطاعات الغزل والنسيج والتشييد والبناء والسياحة والفنادق.

كما استعرض أبرز مؤشرات الأداء ونتائج الأعمال وحجم المبيعات والتصدير، بالإضافة إلى عدد من المشروعات الجارية في مختلف القطاعات وكذلك الرؤى المستقبلية، وأبرز الفرص الاستثمارية والتحديات الراهنة.



مصدر الخبر

التعليقات