التخطي إلى المحتوى

قالت وكالة الطاقة الدولية إن نمو الطلب العالمي على النفط سيتباطأ إلى أقل من مليون برميل يوميا هذا العام والعام المقبل، كما قالت إن الاستهلاك الصيني انكمش في الربع الثاني.

واستقرت أسعار النفط لكن المكاسب السنوية للخام هبطت إلى أقل من 10% للمرة الأولى في شهر.

وفي أماكن أخرى، ركزت الأنظار على السياسة الأمريكية المتوترة، مع تزايد الضغوط على الرئيس جو بايدن للتنحي قبل سباق البيت الأبيض في نوفمبر المقبل.

وألقت زعيمة الحزب الديمقراطي نانسي بيلوسي وجورج كلوني، اللذان قد يؤثران على المشرعين الديمقراطيين الآخرين والمانحين الماليين، واثنان من الديمقراطيين في مجلس الشيوخ المزيد من الشكوك حول لياقة بايدن للترشح.

وفي الوقت نفسه، أشار زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ تشاك شومر بشكل خاص إلى أنه منفتح على مرشح ديمقراطي آخر غير بايدن، وفقًا لوكالة أكسيوس ومع ذلك، كرر شومر دعمه لبايدن في بيان عقب تقرير أكسيوس.

ومع تقدم منافسه الجمهوري دونالد ترامب بفارق كبير في أسواق الرهانات للفوز بالسباق، كان الهدوء النسبي في الأسواق الأميركية ملحوظا.

وحتى أسواق العملات التي قد تتضرر بشدة من تعهدات ترامب بالرسوم الجمركية والهجرة بدت مستقرة فقد ارتفعت قيمة البيزو المكسيكي والريال البرازيلي واليوان الصيني يوم الخميس ــ حيث اقتربت أول عملتين من أفضل مستوياتهما في شهر.



مصدر الخبر

التعليقات